سمو الشيخ أحمد بن محمد يكرّم الإعلاميين الإماراتيين تقديراً لدورهم الوطني

تكريم المؤسسات والقيادات الإعلامية
كرّم سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي ورئيس مجلس دبي للإعلام، أكثر من مئة من الهيئات الإعلامية الوطنية والقادة والكادر وصناع المحتوى الإماراتيين، وذلك في حفل أقيم يوم الاثنين. جاء التكريم اعترافاً بجهودهم المهنية العالية ومواقفهم الوطنية المشرفة، خاصة خلال الفترة التي شهدت فيها المنطقة تطورات استثنائية.
كلمات سمو الشيخ أحمد بن محمد
خلال الحفل، أشاد سموّه بدور الإعلام الإماراتي في توحيد الصف الوطني وإظهار عمق الانتماء للوطن، مؤكداً أن الإعلام كان له تأثير واضح في تعزيز مشاعر التلاحم والتماسك في وقت اختبار إرادة الشعب. وقال سموّه: “نقدّر الإعلام الإماراتي الواعي لما قدمه من صورة مشرفة يجب أن يكون عليها الأداء المهني الرفيع في المواقف الاستثنائية؛ فإعلام الإمارات كان له أثره الواضح في تأجيج المشاعر الوطنية وإذكاء قيم التلاحم والتماسك في وقت اُمتحنت فيه إرادة شعب اختار العزة والكرامة تاجاً يزيّن رؤوس أبنائه في كل المواقف مهما كانت شدتها ومهما بلغ مداها”.
منتدى الإعلام الإماراتي ودوره
تم الإعلان عن التكريم خلال افتتاح النسخة الحادية عشرة من منتدى الإعلام الإماراتي، بحضور سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، ومعالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومعالي منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام ورئيسة نادي دبي للصحافة. شهد المنتدى مشاركة واسعة من قيادات المؤسسات الإعلامية المحلية ورؤساء تحرير الصحف وكتاب ومفكرين ومؤثرين وصناع محتوى إماراتيين.
دعا سموّه الإعلام إلى مواصلة نشر الوعي وغرس القيم الوطنية وتعزيز الثقة في القدرة على الفعل والتأثير، خاصة لدى الأجيال الجديدة، مضيفاً: “نعوّل على إعلامنا الوطني في مساندة مسيرة التنمية الإماراتية وريادة كل مجال هدفه مستقبل أفضل يضمن للإنسان حياة يعمها الأمن والرخاء… ونثق في مواصلة دوره في نقل رسالة الإمارات إلى العالم وتأكيد الثوابت التي تنطلق منها في توطيد أركان شراكاتها مع مختلف البلدان على أساس من الاحترام المتبادل والتعاون البنّاء”.
ردود فعل المكرمين وتطلعات المستقبل
أكدت معالي منى غانم المرّي أن هذا التكريم يعكس تقدير القيادة الرشيدة للدور الوطني للإعلام كشريك رئيسي في مسيرة التنمية وجبهة محورية في التصدي لكل محاولات النيل من إنجازات الإمارات ومكتسباتها التنموية أو تهديد أمنها واستقرارها. وأضافت أن التلميح يحمل رسالة مفادها أن الإعلام سيظل الشريك صاحب المسؤولية الأكبر في إبراز وتأكيد القيم والثوابت التي قام عليها بنيان الاتحاد، والتي انطلقت منها الإمارات في صناعة قصة نجاح عبر شراكة نموذجية مع العالم قائمة على الاحترام المتبادل والرغبة في تفعيل سبل التعاون نحو مستقبل مستدام يحمل أسباب الخير للجميع.
من جانبهم، أعرب الإعلاميون المكرمون عن شكرهم واعتزازهم بهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين التزامهم بخط مهني واضح يقوم على النزاهة والموضوعية في الطرح، والسرعة في نقل المعلومة الصادرة عن الجهات الموثوقة بشفافية كاملة وبعد التأكد من دقتها، لضمان عدم ترك أي فراغ يسمح بانتشار الشائعات والمعلومات المضللة، خصوصاً في المواقف الاستثنائية التي تمثل بيئة خصبة للأكاذيب التي تسعى للنيل من نجاحات الإمارات.
يُذكر أن شعار الدورة الحادية عشرة للمنتدى “الإمارات خط أحمر” يجسّد قناعة وطنية راسخة بأن أمن الوطن واستقراره ومنجزاته ومكتسباته تمثل ثوابت لا تقبل المساس، وأن الإعلام الوطني يشكّل أحد أهم خطوط الدفاع عن تلك الثوابت في كل الأوقات، عبر تعزيز اللحمة الوطنية وتأكيد وحدة الصف في مواجهة التحديات وتحفيز الطاقات على المضي بكل عزيمة وإقدام على استكمال مسيرة النماء المباركة برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، لتبقى الإمارات دائماً نموذجاً عالمياً للاستقرار والتنمية.



