الرئيسيةمحلياتسالم عبد الرحمن يحقق المركز الخامس...
محليات

سالم عبد الرحمن يحقق المركز الخامس في بطولة «آسيان» للشطرنج الإلكتروني

15/06/2026 03:00

أظهر الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، اللاعب في صفوف منتخب الإمارات ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، أداءً مميزاً خلال بطولة «آسيان» للشطرنج الإلكتروني التي أقيمت في بانكوك، عاصمة تايلاند. شارك في الفعالية 22 من أبرز أساتذة اللعبة على مستوى العالم، من بينهم بطل العالم النرويجي ماغنوس كارلسن.

إعداد البطولة ودعمها

نُظمت المنافسة بدعم من اتحاد الشطرنج التايلاندي ومبادرات الابتكار الرقمي الحكومية، في إطار سعي الجهات المعنية إلى تعزيز الرياضات الذهنية والاستفادة من التقنيات الحديثة. وقد صُممت المنصة لتجمع بين العمق الاستراتيجي للعبة الشطرنج وأجواء المنافسات الإلكترونية المتطورة، ما ساهم في جذب نخبة من اللاعبين الدوليين.

الأداء المتفوق لسالم عبد الرحمن

تفوق سالم عبد الرحمن في مرحلة المجموعات، حيث تصدر المجموعة الثانية محققاً 3.5 نقاط من أربعة جولات، بعد ثلاث انتصارات وتعادل واحد دون أي هزيمة. أظهر اللاعب جاهزية فنية عالية وقدرة على مواجهة كبار نجوم اللعبة، ما مكنه من الوصول إلى ربع النهائي بجدارة.

مواجهة ربع النهائي

في ربع النهائي، التقى سالم بخصم قوي من المكسيك، الأستاذ الدولي الكبير مارتينيز ألكانتارا. انتهت المباراة لصالح المكسيكي، فتوقف المشوار الإماراتي عند هذا الدور. إلا أن اللاعب استعاد موقعة في التصنيف العام للبطولة، حيث احتل المركز الخامس.

ردود الفعل وتطلعات المستقبل

أشاد فيصل الحمادي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بالنتيجة التي حققها عبد الرحمن، معتبرًا إياها دليلاً على تمثيل الشطرنج الإماراتي بصورة مشرفة على الساحة الدولية. وأشار إلى أن اللاعب يُعد أحد أبرز سفراء اللعبة في الإمارات، وأن الأداء المتفوق في بطولة شهدت مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين العالميين يعكس مكانته الفنية الكبيرة وقدرته المستمرة على المنافسة في أعلى المستويات.

وأكد الحمادي أن النادي سيواصل توفير كل سبل الدعم للاعبين المميزين، سعيًا لرفع اسم دولة الإمارات ونادي الشارقة في البطولات القارية والعالمية، وتعزيز حضور الشطرنج الإماراتي على الساحة الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *