وزير الصحة يبرز أثر التحول الصحي بعد إشادة مجلس الوزراء بإنجازاته

تقدير مجلس الوزراء للإنجازات
أعرب معالي وزير الصحة، رئيس لجنة برنامج تحول القطاع الصحي، الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، عن اعتزازه بتقدير مجلس الوزراء لما حققه برنامج تحول القطاع الصحي من إنجازات ساهمت في بناء نظام صحي أكثر تكاملاً وكفاءة يضع صحة الفرد في مقدمة أولوياته؛ من خلال تسهيل الحصول على الخدمات، رفع مستوى جودتها، توسيع نطاق الرعاية الطبية الشاملة، توسيع نطاق المدن الصحية، وتعزيز الوقاية وتمكين المجتمع من اتباع أنماط حياة صحية مستدامة.
دعم القيادة وتأثيره على المنظومة
وأكد معاليه أن هذا التقدير يعكس الدعم غير المحدود والتمكين المستمر الذي يحظى به القطاع الصحي من القيادة الرشيدة، وما أسفر عنه من عمل مؤسسي متكامل أسهم في تطوير الخدمات الصحية، وتعزيز كفاءة المنظومة، وتحسين تجربة المستفيد.
مفهوم الصحة الشامل والوقاية
وأوضح أن التحول الصحي أرسخ مفهومًا أوسع للصحة يقوم على تعزيز الوقاية والصحة العامة، وتمكين المجتمع من تبني أنماط حياة صحية مستدامة، إلى جانب توسيع نطاق المدن الصحية؛ ما يسهم في رفع جودة الحياة ومواءمة مستهدفات رؤية المملكة 2030.
مؤشر متوسط العمر المتوقع
وأشار معاليه إلى أن وصول متوسط العمر المتوقع في السعودية إلى 79.7 سنة يعكس أحد أهم المؤشرات على نجاح الجهود، وذلك نتيجة للتطور الذي شهدته الخدمات الصحية وتوسع نطاق التغطية وتعزيز البرامج الوقائية.
استمرار التطوير وتعزيز الاستدامة
وختم الوزير حديثه بالإشارة إلى أن النظام الصحي سيستمر في العمل مع الشركاء لتحسين الخدمات الصحية، وتعزيز الوقاية والصحة العامة، وزيادة كفاءة الأداء وضمان استمرار الإنجازات، بهدف تعظيم الفائدة الصحية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.



