الرئيسيةالرياضةالمنتخب العراقي يسجل تسعة بطاقات حمراء...
الرياضة

المنتخب العراقي يسجل تسعة بطاقات حمراء في مونديال 2026

ارتفعت عدد الحالات التي انتهت بطرد لاعب من صفوف المنتخب العراقي في بطولة كأس العالم إلى تسعة، عقب طرد ريبين سولاقا في المباراة الأخيرة ضد السنغال ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

تفاصيل الطرد في مباراة السنغال

تلقى ريبين سولاقا إشارة الطرد في الدقيقة العاشرة من اللقاء الذي انتهى بهزيمة العراق 5-0 أمام السنغال، ضمن منافسات المجموعة التاسعة التي أقيمت على أراضي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

تأثير الطرد على مسار العراق

ساهم خروج سولاقا المبكر في تعقيد مهمة “أسود الرافدين” أمام نظيره السنغالي، قبل أن تُسدل ستارة الخسارة القاسية التي أنهت مشاركة المنتخب في البطولة من أول مرحلة دون جمع أي نقطة.

سجل العراق في المجموعة التاسعة

سجل المنتخب العراقي ثلاث هزائم متتالية أمام فرق النرويج، فرنسا، والسنغال، ما أدى إلى انسحابه المبكر من كأس العالم بعد بداية صعبة ونتائج ثقيلة.

سجل الطرد الخاص بسولاقا واللاعبين العرب

يُصبح سولاقا صاحب الحالة التاسعة للبطاقة الحمراء في هذا الحدث العالمي، كما يحتل المرتبة الثالثة بين اللاعبين العرب الذين تلقوا طردًا في النسخة الحالية من البطولة.

سبق أن طُرد من البطولة كل من اللاعبين القطريين همام الأمين وعاصم مادبو، والجنوب أفريقيين سفيفيلو سيثول وثيمبا زواني، والمكسيكي سيزار مونتيس، والبوسني طارق محرموفيتش، والباراغواياني ميجيل ألميرون، والبلجيكي ناثان نجويي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *