بني ياس يتصدر ترتيب بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بعد الجولة الخامسة

مجريات الجولة الخامسة
واصلت الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لفئة البدلة منافساتها في مبادلة أرينا بأبوظبي، حيث أقيمت اليوم مباريات فئة الأطفال بحضور واسع من مختلف الأندية والأكاديميات، وتفاعل جماهيري وعائلي كبير أكد مكانة البطولة كمنصة وطنية لنشر رياضة الجوجيتسو وتوسيع قاعدة ممارسيها واكتشاف المواهب وصناعة أبطال المستقبل، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة بالاستثمار في الأجيال الجديدة ويبرز نجاح اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة في تنظيم بطولات احترافية وفق أعلى المعايير الفنية والتنظيمية.
مشاركة واسعة وحضور جماهيري
شهدت منافسات اليوم الثاني مشاركة كثيفة للاعبين واللاعبات الذين قدموا مستويات فنية واعية عكست تطور برامج إعداد الفئات السنية، وأسهمت في ترسيخ أساسيات اللعبة لدى الناشئين وتعزيز قيم الثقة بالنفس والانضباط وروح التحدي، بالإضافة إلى اكتساب الخبرات اللازمة في أجواء تنافسية منظمة.
اتسمت النزالات بالحماس والندية، مع التزام اللاعبين الصغار بتعليمات الحكام واحترام المنافسين والتعامل بروح رياضية مع نتائج المباريات، بينما شكل الحضور العائلي المكثف أحد أبرز ملامح البطولة، مما أكد الدور المحوري للأسرة في دعم الأبناء والبنات وترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة وتحويل المشاركة إلى تجربة متكاملة تجمع بين المنافسة والتعلم وبناء الشخصية.
حضور مسؤولين وشركاء
حضر المنافسات عدد من المسؤولين والشركاء، بينهم عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة بدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموج الظاهري ويوسف عبد الله البطران عضوا مجلس الإدارة، وحمد محمد المرر المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة إيدج، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، ومحمد حسين كرمستجي الرئيس التنفيذي لشركة كيو موبيلتي، وفريد العولقي الرئيس التنفيذي لقطاع أعمال توليد الكهرباء وتحلية المياه في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الاتحاد والرعاة وممثلي الأندية والأكاديميات.
نتائج البطولة وتصريحات المسؤولين
على صعيد النتائج، تصدر نادي بني ياس للجوجيتسو الترتيب العام، وجاءت أكاديمية M.O.D في المركز الثاني، بينما حل نادي الجزيرة للجوجيتسو في المركز الثالث.
وأكد محمد سالم الظاهري أن تخصيص منافسات اليوم الثاني لفئة الأطفال يجسد رؤية الاتحاد في الاستثمار بالأجيال الجديدة، وترسيخ الجوجيتسو كرياضة تسهم في بناء الشخصية وتعزيز قيم الانضباط والثقة بالنفس منذ سن مبكرة.
وقال الظاهري: “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تمثل إحدى الركائز الأساسية لتطوير اللعبة، من خلال توفير بيئة تنافسية متكاملة تتيح للاعبين الصغار اكتساب الخبرات والتدرج في مسيرتهم الرياضية وفق أسس فنية وتنظيمية راسخة، مشيراً إلى أن المشاركة الواسعة من مختلف الأندية والأكاديميات تعكس نجاح خطط الاتحاد في توسيع قاعدة الممارسين واكتشاف المواهب، فيما يضفي الحضور العائلي الكثيف بعداً مجتمعياً مهماً يعزز دور الأسرة كشريك رئيس في دعم الأبناء والبنات وتشجيعهم على مواصلة ممارسة الرياضة.”
من جانبه، أعرب محمد حسين كرمستجي عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع رياضة الجوجيتسو لما لها من أثر إيجابي على المجتمع سواء على مستوى اللاعبين أو أولياء الأمور، ودورها في تعزيز الترابط المجتمعي وترسيخ القيم الإيجابية، مؤكداً مواصلة التعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة لتقديم المزيد من المبادرات التي تخدم المجتمع.
وقال جيلهيرمي فرنانديز، والد اللاعبة ماتيلد من نادي جي إف تيم يو إيه إي الفائزة بالميدالية الذهبية في فئة الأطفال تحت 18 كجم، إن ابنته تمارس الجوجيتسو منذ أربع سنوات، مشيراً إلى أنه شجعها على ممارسة اللعبة لما لها من دور في تنمية الثقة بالنفس والانضباط والاحترام لدى الأطفال، مؤكداً أن البطولة تمثل مبادرة متميزة تمنح الصغار فرصة الاحتكاك واكتساب الخبرات وبناء الصداقات داخل مجتمع الجوجيتسو.
ختام الجولة وتطلعات المستقبل
وتختتم منافسات الجولة الخامسة غداً الأحد بإقامة نزالات فئات تحت 12 و14 و16 عاماً للبنين والبنات، وسط تطلع الأندية إلى تعزيز رصيدها في الترتيب العام ومواصلة تقديم مستويات تعكس التطور المتسارع لمنظومة الجوجيتسو الإماراتية وقدرتها على إعداد أجيال جديدة من الأبطال.



