الرئيسيةتكنولوجياالإمارات والولايات المتحدة تعززان التعاون في...
تكنولوجيا

الإمارات والولايات المتحدة تعززان التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة Pax Silica

27/06/2026 17:01

قاد معالي سعيد الهاجري، وزير دولة، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى النسخة الثانية من قمة “Pax Silica” التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث شارك الوفد في جلسات تهدف إلى تقوية سلاسل الإمداد للذكاء الاصطناعي وبناء بنية تحتية آمنة.

المشاركون من الإمارات

انضم إلى الوفد سعادة عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب ممثلين عن شركات إماراتية رائدة في قطاع التقنية مثل “G42″ و”Core42” و”MGX”، فضلاً عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA).

إعلان مشترك مع 35 دولة

خلال فعاليات القمة، صادقت الإمارات على بيان مشترك أعده 35 دولة حول فرص الذكاء الاصطناعي، ما يعكس التزام الدولة المستمر بالمساهمة في بناء منظومة عالمية موثوقة وشاملة ترتكز على الابتكار وسلاسل الإمداد الآمنة والبنى التحتية المرنة.

تعزيز الشراكات الثنائية

تضمن برنامج المشاركة الإماراتية عقد عدة لقاءات ثنائية مع الولايات المتحدة وعدد من الدول الأعضاء في “Pax Silica”، من بينها قطر وفنلندا والهند وإسرائيل والاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية والنرويج والفلبين وكوستاريكا وسنغافورة والمملكة المتحدة، لبحث سبل توسيع التعاون وتفعيل الشراكة ضمن إطار المبادرة.

تصريحات المسؤول الإماراتي

أوضح معالي سعيد الهاجري أن العلاقة بين الإمارات والولايات المتحدة تتسم بالاستراتيجية المتجذرة، مستندة إلى رؤية مشتركة وتطلعات مستقبلية رائدة. وأضاف أن “Pax Silica” تشكل منصة عملية تحول هذه الطموحات إلى واقع مؤسسي، مشيراً إلى أن الإمارات كانت من أوائل دول الخليج التي انضمت إلى المبادرة، مؤكداً عزم الدولة على دعم نجاحها عبر الاستثمارات، تنفيذ المشاريع المشتركة، وتعزيز الثقة التي بنتها أكثر من خمسين عاماً من التعاون مع الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *