الرئيسيةمحلياتالإمارات تحذر من تصاعد القتال في...
محليات

الإمارات تحذر من تصاعد القتال في الأبيض وتدعو لحماية المدنيين

28/06/2026 07:00

قلق الإمارات من استمرار الاشتباكات في الأبيض

عبّرت دولة الإمارات عن انزعاجها جراء استمرار المواجهات المسلحة بين أطراف النزاع في مناطق متفرقة من السودان، لاسيما مشيرة إلى تصاعد العنف هناك وما يسببه من ضحايا بين المدنيين وتدهور الوضع الإنساني.

دعوة لهدنة إنسانية ووقف فوري لإطلاق النار

أكّدت الإمارات على ضرورة التوصل إلى هدنة إنسانية عاجلة ووقف إطلاق النار الدائم يضمن سلامة السكان ويسمح بوصول المساعدات دون عوائق إلى جميع المناطق المتضررة، مشددة على أن حماية المدنيين يجب أن تكون أولوية مطلقة.

دعم الإمارات للجهود الدولية والآلية الخماسية

جدّدت الإمارات تأييدها لمبادرات “الرباعية” الدولية الساعية لتحقيق سلام مستدام في السودان، معتبرة أنها تسهم في securing ceasefire غير المشروط وهدنة إنسانية عاجلة تمهيداً لمسار سياسي شامل بقيادة مدنية. كما رحّبت بالجهود الإقليمية والدولية بما فيها نتائج مؤتمر برلين والنداءات الداعية لإنهاء الحرب وإطلاق عملية سياسية شاملة بقيادة مدنية، مؤكدة دعمها الكامل لهذه المساعي. وأشارت إلى ترحيبها بعمل الآلية الخماسية التي تساند المسار السياسي الشامل، ولاسيما المشاورات التي جرت في أديس أبابا خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من يونيو بشأن تشكيل اللجنة التحضيرية للحوار السوداني‑السوداني الشامل، وجددت التأكيد على favouring الحلول السياسية ودعم انتقال مدني شامل ومستقل يعكس تطلعات الشعب السوداني نحو الأمن والاستقرار والحياة الكريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *