رئيس الدولة الإماراتية ونوابها يتضامنون مع أمير قطر في مأساة رأس لفان

أرسل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، برقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر الشقيقة، عبّر فيها عن خالص أسفه وتعاطفه مع ضحايا الحادث الذي وقع في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية، معرباً عن أمانيه بالشفاء العاجل للجرحى.
اتصال هاتفى لتجديد التعاطف
في اليوم التالي، أجرى الشيخ محمد بن زايد مكالمة هاتفية مع الشيخ تميم، حيث جدد فيها تعازيه الصادقة للضحايا، وأعرب عن أمله في سرعة تعافي المصابين، مشدداً على أن دولة الإمارات تقف إلى جانب قطر متضامنةً مع هذا المصاب.
ردّ أمير قطر بامتنان
من جهته، عبّر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن شكره العميق للشيخ محمد بن زايد على ما أبداه من مشاعر أخوية وتضامن، مؤكداً أن هذه اللفتة تعكس عمق العلاقات التي تربط الإمارات وقطر وشعبيهما الشقيقين.
تعازي من نواب الدولة وحكام الإمارات
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، إلى جانب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية متماثلتين موجهتين إلى أمير قطر، محملتين بتعازيهما الصادقة ومواساتهما للضحية.
مساهمات حكام الإمارات الآخرين
كما أرسل كل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي (حاكم الشارقة)، والشيخ حميد بن راشد النعيمي (حاكم عجمان)، والشيخ حمد بن محمد الشرقي (حاكم الفجيرة)، والشيخ سعود بن راشد المعلا (حاكم أم القيوين)، والشيخ سعود بن صقر القاسمي (حاكم رأس الخيمة) برقيات تعزية إلى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، معبرين فيها عن خالص تعازيهما للضحايا وأمنياتهما بالشفاء العاجل للمصابين.
إضافة إلى ذلك، أرسل سمو أولياء العهود ونواب حكام الإمارات برقيات تعزية مماثلة إلى أمير قطر، مؤكِّدين على وحدة الصف وتضامن جميع الإماراتيين مع الشعب القطري في هذه المحنة.



