الرئيسيةمحلياتانطلاق الدورة الثانية والعشرون لمعرض دبي...
محليات

انطلاق الدورة الثانية والعشرون لمعرض دبي الدولي للأخشاب بمشاركة واسعة من العارضين والعلامات التجارية

22/06/2026 19:04

فتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية، أبواب فعاليات الدورة الثانية والعشرون لمعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك يوم الاثنين.

مدة المعرض وتشكيلة المشاركين

ستستمر أنشطة المعرض حتى الرابع والعشرين من يونيو 2026، ويضم أكثر من أربعة مئة عارض إلى جانب ما يزيد عن ستمائة علامة تجارية دولية. كما يشارك في الحدث خمسة أجنحة مخصصة للدول، وتساهم أكثر من خمسة وأربعين دولة في تعزيز الطابع العالمي للفعالية، مما يبرز مكانتها كمنصة متخصصة تجمع مختلف الفاعلين في سلسلة قيمة قطاع الأخشاب.

تحولات قطاع الأخشاب والابتكارات المعروضة

يأتي افتتاح هذه الدورة في ظل تسارع التحولات التي يشهدها قطاع الأخشاب عالمياً، مدفوعاً بتقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي والروبوتات والمواد المتقدمة. ومع تزايد الطلب عبر قطاعات البناء، الأثاث، والتطبيقات الصناعية، يبرز المعرض كمنبر لعرض الجيل الجديد من حلول الصناعة الذكية والتقنيات المتطورة.

تصريحات المسؤولين حول دور المعرض

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن المعرض يُعد منصة عالمية رائدة تعزز الشراكات التجارية وتوسع آفاق التعاون بين جميع الجهات الفاعلة في القطاع. وأشار إلى أن الحدث يشكل نافذة للحوار البنّاء وتعزيز التكامل الاقتصادي، بما يساهم في مسارات النمو المستدام والازدهار المتبادل بين الدول المشاركة.

وأضاف معاليه: «يسعى معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب في دورته الحالية إلى ترسيخ مكانته كحدث دولي بارز يجمع الفاعلين في هذا القطاع الحيوي، لتبني أحدث الابتكارات وتبادل الخبرات وبناء علاقات تجارية واستثمارية جديدة تدعم نموه وتطوره». كما شدد على أن دبي والإمارات تواصلان تعزيز موقعهما كوجهة عالمية للأعمال والاستثمار بفضل منظومة اقتصادية متقدمة وبيئة داعمة للابتكار، ما يجذب الاستثمارات النوعية والشركات الرائدة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

دور دبي كبنية تجارية ولوجستية

يجمع المعرض موردين ومصنعين من أكثر من خمسين سوق{

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *