اختتام بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو بتفوق إماراتي وتميز أكاديمي

نهاية منافسات البطولة وحجم المشاركة
أُقيمت منافسات بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، واختُتمت اليوم بحضور يتجاوز ألف وأربعمائة رياضي ورياضية من أكثر من ثمانين دولة. وُصفت النسخة بأنها استثنائية وعززت مكانتها كواحد من الفعاليات البارزة على جدول الجوجيتسو العالمي، كما highlighted دورها المتزايد في اكتشاف المواهب وصقل المهارات وتكوين الأبطال ونشر اللعبة داخل وخارج الدولة.
ترتيب الدول والأكاديميات
في ترتيب الدول، حافظت الإمارات على الصدارة برصيد 351,140 نقطة، متقدمة بفارق كبير على البرازيل التي حلت ثانية بـ112,300 نقطة، بينما جاءت روسيا ثالثة بـ57,000 نقطة. هذا الفارق يوضح قوة قاعدة اللعبة في الدولة ونجاح نظام إعداد اللاعبين. وعلى مستوى الأكاديميات، تصدرت أكاديمية «كوماندو جر» الترتيب العام برصيد 86,950 نقطة، تلتها أكاديمية «M.O.D» بـ47,250 نقطة، ثم نادي الجزيرة في المركز الثالث بـ39,000 نقطة، ما يعكس الجهد المتواصل للمؤسسات الرياضية والأكاديميات المتخصصة في إعداد الأجيال الجديدة من اللاعبين.
آراء المسؤولين ورؤية المستقبل
أشار طارق البحري، مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إلى أن البطولة حققت جميع أهدافها الفنية والتنظيمية، وأن النسخة الحالية أظهرت مدى التطور الذي تشهده رياضة الجوجيتسو على الصعيدين المحلي والدولي. وصف اليوم الختامي بالاستثنائي نظراً لتخصيصه لفئات الشباب والمحترفين الذين قدموا مستويات فنية عالية ومواجهات قوية عكست جاهزية جيدة، ولفت إلى أن مشاركة واسعة لأصحاب الأحزمة السوداء، الذين يمثلون نخبة اللاعبين عالمياً، أضافت قوة وتميزاً للمنافسات. وأضاف أن استقطاب مشاركين من أكثر من ثماني دول يؤكد مكانة البطولة كإحدى المنصات الدولية الرائدة للجوجيتسو، ويعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها أبوظبي باعتبارها عاصمة اللعبة العالمية ووجهة مفضلة للرياضيين من مختلف أنحاء العالم. من جهتها، عبّرت شما الكلباني، الحائزة على الميدالية الذهبية في فئة السيدات للمحترفات حزام بني/أسود وزن 62 كجم، عن سعادتها بالفوز أمام الجمهور الإماراتي وختام البطولة التي شهدت مستويات تنافسية عالية. وصفت الفوز بالميدالية الذهبية في حدث بهذا الحجم بأنه محطة مهمة في مسيرتها الرياضية، خاصة مع مشاركة قوية للاعبات من مختلف دول العالم، وأشارت إلى أن المنافسات اتسمت بالتحدي والقوة، ما حفزها على تقديم أقصى جهدها والاستفادة من كل لحظة على بساط المنافسة. وأضافت أن الجوجيتسو الإماراتية تستمر في الاستفادة من الدعم السخي الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة واتحاد اللعبة، مؤكدة حرص اللاعبين على تمثيل الدولة بأفضل صورة ومواصلة تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل. ومع ختام الفعاليات، أكدت أبوظبي مرة أخرى قدرتها على استضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية conforme لأعلى المعايير الاحترافية، ما يعزز مكانتها كمركز دولي لرياضة الجوجيتسو ومحطة رئيسية في مسيرة تطوير اللعبة على المستوى العالمي. ونجحت البطولة في تحقيق أهدافها المتمثلة في توسيع قاعدة الممارسين، واكتشاف المواهب الواعدة، رفع مستوى التنافس الفني، وترسيخ ثقافة التميز الرياضي. وتتجه الأنظار الأسبوع المقبل إلى مدينة إسطنبول التركية التي تستضيف افتتاح موسم بطولات «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو» 2026 – 2027، محطة جديدة تواصل من خلالها أبوظبي تعزيز حضورها العالمي وترسيخ ريادتها على الساحة الدولية لهذه الرياضة.



