الرئيسيةمحلياتأم القيوين تحتفل بملتقى "عهد ووعد"...
محليات

أم القيوين تحتفل بملتقى "عهد ووعد" برعاية ولي العهد تأكيداً للولاء والوفاء

25/06/2026 19:01

تحت رعاية سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد إمارة أم القيوين ورئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب حاكم الإمارة، بالإضافة إلى سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش ورئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، استضافت الإمارة اليوم ملتقى “عهد ووعد” في مركز أم القيوين الثقافي.

حضور شخصيات بارزة ومشاركة واسعة

شارك في الفعالية سمو الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار، وسمو الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة المالية، إلى جانب سمو الشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا المستشار الخاص لحاكم الإمارة. وتوافد إلى الملتقى عدد كبير من رؤساء الدوائر الحكومية وممثلي مختلف فئات المجتمع، فضلاً عن حضور جماهيري من المواطنين والمقيمين.

هدف المبادرة الوطنية “عهد ووعد”

يأتي هذا الحدث في إطار دعم إمارة أم القيوين للمبادرة الوطنية المجتمعية التي تحمل شعار “عهد بالولاء ووعد بالوفاء”. تهدف المبادرة إلى ترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن والوفاء لقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوفير مساحة للمجتمع للتعبير عن فخره بإنجازات{ الإمارات وتطورها المتسارع.

تُختتم الفعالية بتوقيع وثيقة “عهد ووعد” التي تجسد التلاحم الوطني وتعزز روح المسؤولية المجتمعية، حيث يلتزم الموقعون على الالتفاف حول القيادة الرشيدة ومواصلة مسيرة التنمية والازدهار.

تصريحات المسؤولين عن أهمية الملتقى

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعود المعلا، نائب حاكم أم القيوين، أن الملتقى يعكس التقدير الكبير الذي يحظى به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قلوب أبناء الوطن والمقيمين، مشيراً إلى أن العلاقة المتينة بين القيادة والشعب تقوم على الثقة المتبادلة والرؤية المشتركة من أجل رفع شأن الدولة واستدامة مسارها التنموي.

في كلمته الافتتاحية، شدد سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على أن “عهد ووعد” يجسد عمق الصلة بين القيادة الرشيدة وسكان الإمارة، معبراً عن مشاعر الولاء والوفاء لصاحب السمو رئيس الدولة، ومؤكداً أن المبادرة تمثل تجديداً للعهد على الاستمرار في خدمة الوطن وتعزيز مكتسباته.

إشادة بالتطور المحلي ودعم القيادة

أشاد المشاركون بالتطور المتواصل الذي تشهده إمارة أم القيوين تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى وحاكم الإمارة، وأشادوا بدعم سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا، ولي عهد أم القيوين، للملتقى ومبادرات التنمية الوطنية.

وصف الحضور مشاركة المجتمع الواسعة في الملتقى بأنها دليل على الوعي الوطني والارتباط العميق بين القيادة والشعب، مشددين على أن إنجازات الدولة في مجالات التنمية والتسامح والتعايش تجعل منها نموذجاً عالمياً في الابتكار وجودة الحياة.

ختام الملتقى وتوقيع الوثيقة

اختتم اللقاء بتوقيع سمو الشيخ أحمد بن سعود المعلا، والشيخ ماجد بن سعود المعلا، والشيخ عبدالله بن سعود المعلا، إلى جانب مجموعة من المواطنين والمقيمين من جنسيات متعددة، على وثيقة “عهد ووعد” التي عُرضت على منصة الملتقى. كما استُخدم رمز الاستجابة السريعة (QR Code) لتمكين الحضور من توقيع الوثيقة إلكترونياً، في إيماءة رمزية لتجسيد الولاء والانتماء وتأكيد التجدد في العهد على المساهمة الفعالة في مسيرة التنمية والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *