نادي ميونيخ 1860 يتقدم بإجراءات الإفلاس بعد سقوطه إلى الدرجة الرابعة

أعلن نادي ميونيه 1860، الحاصل على لقب بوندسليغا عام 1966، عن بدء تنفيذ إجراءات الإفلاس، في ما يُعدّ آخر ضربة للنادي التاريخي الذي وصل إلى دوري الدرجة الرابعة.
إعلان الإدارة وتعيين المشرف
في بيان رسمي أصدره النادي الملقب بـ«الأسود»، تم الإشارة إلى اختيار مدير إداري لتولي الإشراف على مسار الإفلاس وضمان سير الإجراءات وفقاً للخطط المحددة.
أهداف الإجراءات المالية
وأشار النادي إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى الحصول على صورة شاملة في أقرب فرصة ممكنة، مما يسمح بمراجعة الخطوات التالية بصورة دقيقة وتطبيقها بالتنسيق مع الإدارة المختصة.
تاريخ النادي وتراجعه
كان ميونيه 1860 في فترات سابقة ينافس بقوة نظيره بايرن ميونيه، بل وتفوق عليه في بعض المناسبات. وعلى عكس بايرن، شارك النادي في تأسيس بوندسليغا وبقي في الدرجة الأولى حتى منتصف العقد الأول من الألفية الجديدة، قبل أن يتعرض لأزمات مالية متلاحقة في السنوات الأخيرة.
الهبوط القسري إلى دوري شبه الاحتراف
على الرغم من تحقيقه المركز الثامن في الدرجة الثالثة



